» » اسباب ظهور السواد تحت العينين

الأنيميا " فقر الدم " : إذ أن نقص معدن الحديد ومعادن أخرى في الجسم يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء بشكل واضح . ويمكنك معرفة التأكد من هذا المسبب بمراقبة بعض الأعراض كالدوخة و شحوب الوجه والإكتئاب والإرهاق العام ، وتسارع بدقات القلب ، فلا بد من مراجعة الطبيب .
قلة النوم " الأرق " : حيث أن الإرهاق يعتبر أهم الأسباب المؤدية لظهور الهالات السوداء ، فإذا اعتاد الجسم على النوم لأقل من 7 ساعات متواصلة بشكل يومي ، ظهرت الهالات السوداء وبدا الوجه مرهقاً شاحباً غير مشرق .
التدخين وشرب الكحول : حيث أن التدخين يضيق الأوعية الدموية فيضعف وصولها لهذه المنطقة ، ناهيك عن أثر كل من التدخين والكحول في تسريع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ، وللمرأة بشكل أوضح . كما ان الكحول تعمل خللاً في وظائف القلب مما يزيد المشكلة تعقيداً .
الأشعة الضارة : إن التعرض لأشعة الشمس الحارة دون وضع واقي شمس أو نظارات شمسية قد يزيد ظهور الهالات السوداء تحت العين .
الجيوب الأنفية : حيث أن احتقانات الأنف قد تؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية للعين ، وهذا يظهر مع الزمن الهالات السوداء بشكل واضح .
الوراثة : عامل الوراثة ذو علاقة وطيدة بالهالات السوداء ، فقد تجد شخصاً لا يعاني من أي سبب يؤدي إلى ظهورها ولكن الهالات موجودة عند أحد من الأبوين أو الإخوة ، وهذا يعني أنها هالات متوارثة لا علاج معها ، وإنما يمكن إخفائها بلمسات مكياج خفيفة بوضع الكونسيلر تحت العين بشكل يومي .
التقدم في السن : حيث أنه مع تقدم العمر تصبح الطبقة الموجودة أسفل العين رقيقة جداً وحساسة ، وتكشف ما تحتها من الأوعية الدموية .

عن المدون عبود عبود

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التنمية البشريةر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

نسعد بتعليقتكم احبتي